ما هو النوتر أو كاتب العدل في تركيا؟ وأين تجده؟

في تركيا، يوجد مسمى مهني يدعى “النوتر” أو “كاتب العدل”. هذه المهنة الهامة تعتبر جزءًا أساسيًا من النظام القانوني في ..

في تركيا، يوجد مسمى مهني يدعى “النوتر” أو “كاتب العدل”. هذه المهنة الهامة تعتبر جزءًا أساسيًا من النظام القانوني في تركيا، حيث يقدم النوتر خدمات قانونية مختلفة للأفراد والشركات. في هذا المقال، سنتحدث عن ما هو النوتر وما هي خدماته، بالإضافة إلى مكان وجوده في تركيا. تابع معنا لتعرف كل ذلك.

النوتر هو مصطلح تركي يشير إلى دائرة مكَّلفة من قبل الحكومة بالتصديق على الأوراق الرسمية لتأكيد أن التواقيع والأختام عليها أصلية.

الموظفين في مراكز النوتر لا يتكلمون اللغات الأجنيبة من الأفضل أن تصطحب معك إلى مراكز النوتر مترجم أو شخص يتكلم التركية. كما يلزم وجود مترجم محلف مع الشخص الأجنبي في حال عدم اتقانه للغة التركية في اجراءات البيع والشراء و عمل الوكالات.

ما هي مهام النوتر؟!

من مهام النوتر على سبيل المثال:

  • توثيق جميع الاوراق الرسمية المترجمة.
  • عمل الوكالات العامة والخاصة.
  • توثيق عقود الإيجار مثل: عقود الإيجار للعقارات السكنية أو التجارية.
  • توثيق التعهدات والإتفاقيات وعقود الشراكات لتوثيق التوقيعات ومنح المستندات أصالة وقيمة قانونية.
  • توثيق الأوراق التي تحتاج إلى توثيق لدى الحكومة كعقود الزواج وشهادة الميلاد.
  • تسهيل اجراءات بيع وشراء السيارات.
  • بدء اجراءات فتح شركة.
  • ننصح بختم عقود الايجار والبيع والشراء وكافة وحتى الشراكة مع المواطنين والشركات التركية لحماية نفسكم من الغش والتزوير.

يحتفظ النوتر بالأوراق لمدة 20 عام، وعند ترجمتك لأى وثيقة احتفظ بالإيصال أو صورة من الوثيقة المترجمة عن طريق الكود الموجود على الايصال أو الصورة. كما تستطيع إستخراج صورة طبق الأصل مترجمة وموثقة لنفس الوثيقة السابقة بسعر أقل و توفر وقت ومجهود وتكاليف.

وعندما يختم التونر على وثيقة ما. فإنه يسجل اسمه ورقمه وبياناته للمراجعة.

أين تجد مراكز النوتر؟

حتى تقوم بختم الأوراق التي تحتاج إلى ختم النوتر يجب أن تذهب إلى النوتر الخاص بمنطقتك. فلكل مدينة دائرة تدعى غرفة النوتر ويتبع لها جميع مراكز النوتر في المدينة بأكملها وإذا كان لديكم مشكلة مع أحد مراكز النوتر الفرعية يمكنكم مراجعة غرفة النوتر الرئيسية بالضغط هنا.

يمكنك أيضًا الوصول إلى نوتر محدد أو البحث عن أماكن النوتر بالذهاب إلى موقع www.tnb.org.tr، ثم الضغط على Noter Bul ثم تحديد معايير بحثكم والضغط على Aramaya Basla.

نصل إلى نهاية هذا المقال، ونتمنى أن يكون قد أضاف لك بعض المعلومات المفيدة والتي تساعد في فهم مفهوم “النوتر” أو “كاتب العدل” في تركيا وكيفية الوصول إليه بسهولة. إذا كان لديك أي استفسارات فلا تتردد في ترك تعليقك أدناه. شكرًا لك على قراءة هذا المقال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *