كل ما يخص برنامج العمرة للطلاب

إذا كنت طلبًا مقيدًا في إحدى الجامعات أو المدارس التركية وترغب في أداء مناسك العمرة بإجراءات سهلة ومُيسرة وكذلك بتكلفة ..

إذا كنت طلبًا مقيدًا في إحدى الجامعات أو المدارس التركية وترغب في أداء مناسك العمرة بإجراءات سهلة ومُيسرة وكذلك بتكلفة منخفضة، ففي هذا المقال سنوضح لك كل ما يخص برنامج العمرة في تركيا للطلاب. فلا تفوت فرصة التعرف على تفاصيل هذا البرنامج المهم. للاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز روحانياتك والتقرب إلى الله.

تفاصيل البرنامج:

هو برنامج عمرة مُخفض مُقدم من وزارة الأوقاف التركيه Diyanet işleri başkanlığı يمكن للطلاب المقيدين بأحد الجامعات التركية الاستفادة منه،بدلًا من السفر بمفردهم باعتباره أرخص.

مدة البرنامج: 7 أيام (4 أيام في مكة، و3 أيام في المدينة)

سعر العمرة يختلف من سنة لأخرى، ويشمل الآتي:

  • تذاكر الطيران ذهاب وعودة.
  • الإقامة  “مأكل، مشرب، ومسكن”.
  • مصاريف التأشيرة.

شروط البرنامج:

  1. أن تكون مُقيد في جامعة تركية “خاصة، حكومية، أو وقفية” بشرط ألا يكون القيد دراسة لغة فقط، ولا يكون “السنة التحضيرية” hazırlık.
  2. يكون الباسبور الخاص بك ساري لمدة سنة على الاقل.
  3. أن تكون اقامتك سارية لمدة لا تقل عن ٣ شهور.
  4. أن لا تعاني من أي أمراض مزمنة مثل: الكانسر او القلب أو غير ذلك.
  5. أن يكون عمرك أقل من ٢٥ سنة.
  6. كارت “miles & smiles” وهو كارت خاص بالخطوط الجوية التركية تحصل عليه من أي فرع رسمى خاص بالخطوط الجوية التركية.

إجراءات التقديم في البرنامج:

  • تذهب بجواز السفر والإقامة إلى أقرب مفتي خاص بالمنطقة عندك وسيعطيك TC numarasıجديد خاص بك . وممكن أن تسأل في أقرب مسجد منك عن المفتي التابع له المسجد.
  • ثم تذهب إلى أحد فروع بنوك زراعات أو وقف بنك بهذا الرقم الذي أعطاه لك المفتي وتضع المبلغ الخاص بالعمرة، ويكون الإيصال مكتوب به اسمك. “تختار من ال pdf الخاص باعلان العمرة كود الرحلة التي تود الذهاب فيها وتضع الفلوس في البنك”.
  • تعود إلى المفتي مرة اخري معك وصل الدفع الخاص بك، ومعك جواز السفر والإقامة، والرقم الذي أعطوه لك.
  • تملأ استمارة العمرة yılı umre formu.
  • ثم بعد ذلك تأخد الأوراق السابقة وتذهب إلى أقرب مديرية صحية تابع لها جامعتك أو تامينك الصحي، وتطلب منهم تأمين صحي كوده Menenjit ACW135Y . ستحصل على كارت تأمين، سوف يستمر معك طول فترة العمرة.
  • أخيرًا، تقوم بالرجوع مرة أخرى للمفتي وتقوم بتسليمه كل الاوراق، وسوف يبدأ لك على الفور في إجراءاتت التأشيرة، وسيتم بعد ذلك إبلاغك بوصول الفيزا وبمواعيد سفرك وكافة التفاصيل.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا، أتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم عن برنامج العمرة للطلاب المقدم من وزارة الأوقاف التركية. لا تتردد في مشاركة أسئلتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *