أنواع كارت إسطنبول للمواصلات

أنواع كارت إسطنبول للمواصلات   يعتبر “كارت اسطنبول” ميزة لوسائل النقل في اسطنبول، حيث يمكن استخدامه في جميع وسائل النقل ..

أنواع كارت إسطنبول للمواصلات

 

يعتبر “كارت اسطنبول” ميزة لوسائل النقل في اسطنبول، حيث يمكن استخدامه في جميع وسائل النقل العام بما في ذلك المترو، الحافلات، الترام، والعبارات. وهو الحل الأمثل للمسافرين الذين يرغبون في التنقل بين المناطق المختلفة في المدينة بسهولة ويسر.

يمكن الحصول على كارت اسطنبول من محطات المترو ومحطات الحافلات ومكاتب البريد والصيدليات والمتاجر المختلفة، وتبدأ أسعار الكارت من 11 ليرات تركية ويمكن شحنه بأي مبلغ تريده. كما يمكن استخدام الكارت لدفع التذاكر عند السفر بالعبارات التي تربط الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة.

ومن الميزات الرائعة لكارت اسطنبول هو إمكانية الاستخدام في جميع وسائل النقل العام دون الحاجة إلى شراء تذاكر منفصلة لكل وسيلة نقل، كما أنه يتيح للمسافرين تفادي زحام شراء التذاكر في وسائل النقل المختلفة وتوفير الوقت والجهد. ويوفر كارت اسطنبول أيضًا تخفيضات للطلاب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويمكن استخدامه للدفع في العديد من المتاجر والمطاعم والمحلات التجارية في المدينة.

أنواع كارت إسطنبول:

كارت إسطنبول المخفض.

يستخدم هذا الكرت كثير من فئات المجتمع للاستفادة من الخصومات والتخفيضات التي تشمل المواصلات بشكل أساسي مثل (كارت الطالب – كارت المعلمين – كارت كبار السن الذين يزيد أعمارهم عن 65 سنة). ومن اجل الحصول على تلك البطاقات يجب على كل من المذكورين في الأعلى تقديم أوراق صالحة سلمية تثبت احقيتهم بهذه الكروت والاستفادة منها.

كارت إسطنبول العادي.

هو أحد أنواع كروت المواصلات التي تقدمها بلدية إسطنبول والذي يمكن من خلاله التجول داخل المدينة واستخدام كافة أنواع المواصلات بدون الحاجة الي تذاكر. يتاح هذا الكارت لكل الأشخاص ويمكن شراؤه من أكثر من مكان تبعاً للنقط المركزية التي تحددها بلدية إسطنبول الكبرى.

كارت الاستخدام المحدود.

يمكن الحصول على كارت الاستخدام المحدود في إسطنبول، والذي يتيح للمسافرين استخدام وسائل النقل العام دون الحاجة لشراء تذاكر منفصلة لكل رحلة. تم إصدار هذا الكارت بشكل عام للأشخاص الذين يزورون إسطنبول لفترة محدودة، حيث يمكن استخدامه لمرة واحدة. يتيح كارت الاستخدام المحدود لحامله الوصول إلى جميع وسائل النقل العام في إسطنبول، بما في ذلك المترو والترام والحافلات والعبارات.

كارت إسطنبول المجاني.

يتم منح البطاقة المجانية للأشخاص التالية:

– كبار السن الذين تجاوزوا سن الستين وخمسة أعوام.

– عائلات الشهداء الذين قدموا التضحيات من أجل الوطن.

– أفراد الشرطة البلدية الذين يعملون في خدمة المدينة.

– الرياضيين الوطنيين الذين يمثلون تركيا في المنافسات الدولية.

– المحاربين القدامى الذين شاركوا في الحروب وعائلاتهم.

– الأشخاص ذوو الإعاقة وأسرهم.

– الأمهات اللواتي لديهن أطفال يتراوح أعمارهم بين صفر وأربع سنوات.

يمكن لحاملي هذه البطاقات الحصول على التنقل داخل إسطنبول بشكل مجاني أو بتخفيضات كبيرة في تكلفة التذاكر، وذلك كجزء من جهود الحكومة لدعم هذه الفئات وتحسين حياتهم.

كيف يتم استخراج كارت إسطنبول.

  • من خلال تطبيق إسطنبول كارت على الهاتف الجول.
  • التسجيل بالبيانات الشخصية والتأكد منها.
  • ادخال رقم الهاتف وربطه بالهوية الشخصية.
  • تحديد الكارت المراد استخدامه.
  • اختيار أقرب مركز بالقرب منك لاستلامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *